القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

 مواصفات iPhone 12 Pro، يعد كل من iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max جزءًا من أحدث جيل من الهواتف الذكية من Apple ، حيث يوفر اتصال 5G وشريحة A14 لأداء أفضل ونظام كاميرا محسّن مع ماسح ضوئي LiDAR و MagSafe ، كل ذلك في تصميم جديد مربّع.

 

تم الإعلان عن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، الذي تم الإعلان عنه في أكتوبر من عام 2020 ، من بين أحدث أجهزة iPhone في تشكيلة Apple ، لكنهما يقتربان من منتصف دورة منتجاتهما.

 

تميل Apple إلى إطلاق طرازات iPhone جديدة كل شهر سبتمبر ، وعلى الرغم من إطلاق iPhone 12 Pro و 12 Pro Max بعد شهر واحد من المعتاد في عام 2020 ، يبدو أن طرازات iPhone 13 الجديدة ستطلق كالمعتاد هذا الخريف.

 


مواصفات iPhone 12 Pro

هناك علامات واضحة على وصول iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max في وقت لاحق من هذا العام بعدد من الترقيات والتحسينات ، ولكن يُعتقد أن إطلاق هذه الأجهزة سيكون على بعد حوالي نصف عام.

 

هذا يعني أنه لا يزال الوقت مناسبًا لشراء iPhone 12 Pro أو iPhone 12 Pro Max للغالبية العظمى من الناس ، ولكن قد يفضل بعض العملاء الآن الانتظار حتى وصول طرز جديدة في الخريف.

 

في حين أن iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max هما أكثر خيارات iPhone مكتملة الميزات المتوفرة حاليًا ، فقد يرغب المستخدمون الذين لا يحتاجون إلى ميزات الكاميرا الاحترافية أو تصميم أكثر تميزًا في التفكير في iPhone 12.

 

يشترك كل من iPhone 12 و iPhone 12 Pro في عدد كبير من الميزات الرئيسية مثل نفس شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة واتصال 5G وشريحة A14 ، ومع ذلك فإن iPhone 12 أرخص بـ 200 دولار من iPhone 12 Pro.

 

وبالمثل ، إذا كنت تشعر أن iPhone 12 Pro قد يكون كبيرًا جدًا بالنسبة لك وتدرك الاستخدام بيد واحدة وقابلية الجيب ، فإن iPhone 12 mini يقدم نفس مجموعة الميزات الشاملة مثل iPhone 12 ، فقط في تصميم أصغر.

 

iPhone 12 Pro

كشفت شركة Apple في 13 أكتوبر 2020 عن أحدث هواتف iPhone الرائدة المتطورة ، iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max ، والتي يتم بيعها جنبًا إلى جنب مع iPhone 12 و iPhone 12 mini بأسعار معقولة.

 

أكدت Apple هذا العام بشدة على الجانب "Pro" لطرازات iPhone 12 Pro الجديدة ، مما يشير إلى أن أجهزة iPhone الأكثر تكلفة "ترفع حدود الابتكار" للأشخاص الذين "يريدون أقصى استفادة من أجهزة iPhone الخاصة بهم."

 

يتوفر طرازا Pro الجديدان بمقاس 6.1 بوصة و 6.7 بوصة ، ويتميزان بشاشات Super Retina XDR كاملة الشاشة من الحافة إلى الحافة باستثناء فتحة Face ID.

 

تبلغ دقة جهاز iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة 2532 × 1170 مع 460 بكسل لكل بوصة ، بينما تبلغ دقة جهاز iPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة 2778 × 1284 و 458 بكسل لكل بوصة.


 

توفر الشاشات دعم HDR مع سطوع ذروة 1200 شمعة ، ولون واسع ، ولمس Haptic ، و True Tone ، وجميع الميزات التي تم تقديمها على مر السنين.

 

حماية شاشات العرض عبارة عن غطاء درع سيراميكي جديد تقول شركة آبل إنه "يتجاوز الزجاج" وهو أقوى من أي زجاج أي هاتف ذكي. إنه مملوء ببلورات النانو سيراميك ويوفر أداء أفضل 4 مرات.

 

يتمتع كل من iPhone 12 Pro و Pro Max بمظهر جديد تمامًا مشابه لتصميم iPad Pro بحواف مسطحة بدلاً من الحواف الدائرية المستخدمة في الطرز السابقة.

 

يوجد ظهر زجاجي غير لامع مطحون بدقة محاط بشريط من الفولاذ المقاوم للصدأ.

 

تشمل خيارات الألوان الجرافيت والفضي والذهبي والأزرق الهادئ ، مع الظل الأزرق ليحل محل اللون الأخضر منتصف الليل المستخدم في العام الماضي.

 

يوفر iPhone 12 Pro و Pro Max مقاومة للماء والغبار IP68 ويمكنهما الصمود حتى الغمر في 6 أمتار من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

 

طرازات iPhone 12 الجديدة هي الأولى التي تتميز باتصال 5G لتنزيل وتحميل أسرع ، وبث فيديو بجودة أفضل ، وألعاب محسنة ، ومكالمات FaceTime بدقة 1080 بكسل عالية الدقة.

 

للحفاظ على عمر البطارية عند استخدام 5G ، يعود وضع البيانات الذكية إلى اتصال LTE عندما لا تكون سرعات 5G ضرورية.

 

تتوفر تغطية 5G في جميع أنحاء العالم ، ولكن أجهزة iPhone 12 المباعة في الولايات المتحدة فقط تدعم تقنية mmWave 5G ، وهي أسرع تقنية متاحة للجيل الخامس.

 

طرازات iPhone 12 التي تُباع في البلدان الأخرى تقتصر على الاتصال الأبطأ ولكن المتوفر على نطاق أوسع باتصال 5G Sub-6GHz. في الولايات المتحدة ، يمكن أن تصل سرعات 5G إلى 4 جيجابت في الثانية ، حتى في المناطق المكتظة بالسكان.


 

يتم دعم Gigabit LTE في حالة عدم توفر 5G ، كما هو الحال مع WiFi 6 و Bluetooth 5.0.

 

مثل طرازات iPhone 11 ، تشتمل طرازات iPhone 12 Pro على شريحة U1 Ultra Broadband للوعي المكاني والتفاعل مع الأجهزة الأخرى التي تتضمن ميزة U1 مثل HomePod mini.

 

توجد شريحة A14 جديدة داخل طرازات iPhone 12 Pro ، وهي أول شريحة في صناعة الهواتف الذكية مبنية على عملية 5 نانومتر لتحسين الأداء والكفاءة.

 

تقول شركة Apple إن وحدة المعالجة المركزية سداسية النواة ووحدة معالجة الرسومات رباعية النوى في A14 أسرع بنسبة 50 بالمائة من أسرع شرائح الهواتف الذكية المنافسة.

 

تشتمل شريحة A14 على محرك عصبي ذي 16 نواة يوفر زيادة بنسبة 80 بالمائة في أداء مهام التعلم الآلي.

 

بالنسبة للجزء الأكبر ، يقدم iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max مواصفات متطابقة ، لكن الاستثناء هو الكاميرا ، حيث توجد بعض الاختلافات الملحوظة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع