القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار [LastPost]

 مواصفات Samsung Galaxy S21 Ultra، تأتي سلسلة S-series الجديدة من سامسونج ، Galaxy S21 Ultra 5G ، بتصميم محدث ومجموعة كاملة من التحسينات تحت الغطاء.

 

الإصدار الدولي من الجهاز ، موضوع هذا الاختبار ، مدعوم بمجموعة شرائح 5nm Exynos 2100 المتطورة من سامسونج ، وهو أول جهاز غير نوت للشركة يقدم دعم قلم S-Pen.


 

تعد شاشة Dynamic AMOLED 2x الكبيرة الساطعة مقاس 6.8 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20: 9 شاشة رائعة لأي نوع من أنواع إنشاء المحتوى ، وذلك بفضل الدقة العالية التي تبلغ 3200 × 1440 بكسل ومعدلات الإطارات المرنة التي تصل إلى 120 هرتز.

 

في قسم الكاميرا ، يأتي هاتف Galaxy S21 Ultra مع تحسن كبير مقارنة بسابقه S20 Ultra - حيث استبدل العدسة المقربة منظار المنظار التي تكافئ 103 ملم بإعداد مزدوج عن بعد.

 

تهتم العدسة مقاس 70 مم بالتقاط الصور عن بُعد متوسطة المدى ، في حين تتيح العدسة الطاغية مقاس 240 مم إمكانية التكبير / التصغير عن بُعد لفترة طويلة للغاية.

 

تبدو كل من الكاميرات الأساسية العريضة والواسعة جدًا أكثر تشابهًا مع طراز العام الماضي ولكن تأتي مع تحسينات أكثر دقة.

 

تابع القراءة لمعرفة ما إذا كانوا قد نجحوا وكيف كان أداء Samsung Galaxy S21 Ultra 5G (Exynos) بموجب الإصدار 4 من بروتوكول اختبار كاميرا DXOMARK.

 

مواصفات الكاميرا الرئيسية:

  • الأساسي: 108 ميجابكسل 1 / 1.33 مستشعر ، 0.8 ميكرومتر ، 24 مم مكافئ عدسة f / 1.8 فتحة ، OIS ، PDAF.
  • فائقة الاتساع: مستشعر 12 ميجابكسل 1 / 2.55 ، 1.4 ميكرومتر ، 13 ملم ما يعادل فتحة f / 2.2 ، تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل.
  • Tele 1: 10 MP 1 / 3.24 مستشعر ، 1.22μm 70 ملم ما يعادل فتحة f / 2.4 ، تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل ، OIS.
  • Tele 2: 10 MP 1 / 3.24 مستشعر ، 1.22 ميكرومتر 240 مم ما يعادل فتحة f / 4.9 ، تركيز بؤري تلقائي ثنائي البكسل ، OIS.
  • فلاش LED.
  • الفيديو: 4320 بكسل / 24 إطارًا في الثانية ، 2160 بكسل / 60/30 إطارًا في الثانية (تم اختبار 2160 بكسل / 60 إطارًا في الثانية) ، HDR10.


 

حول اختبارات كاميرا Samsung Galaxy S21 Ultra:

للتسجيل والتحليل في مراجعات كاميرا الهاتف الذكي لدينا ، يلتقط مهندسو DXOMARK ويقيمون أكثر من 3000 صورة اختبار وأكثر من 2.5 ساعة من الفيديو في كل من بيئات المختبر التي يتم التحكم فيها وفي المشاهد الطبيعية الداخلية والخارجية ، باستخدام الإعدادات الافتراضية للكاميرا.

 

تم تصميم هذه المقالة لتسليط الضوء على أهم نتائج اختباراتنا. لمزيد من المعلومات حول بروتوكول اختبار كاميرا DXOMARK ، انقر هنا. مزيد من التفاصيل حول كيفية تسجيلنا لكاميرات الهواتف الذكية متوفرة هنا.

 

مع الحصول على درجة إجمالية تبلغ 121 من كاميرا DXOMARK ، يوفر Samsung Galaxy S21 Ultra 5G (Exynos) أداءً جيدًا للكاميرا ولكنه يتخلف إلى حد ما عن أفضل المنافسين في قطاع فائق الجودة. بشكل غير متوقع ، سجلت أيضًا نتائج أقل من سابقتها S20 Ultra 5G عند 126.

 

درجة الصورة 128 أقل بـ 16 نقطة من Huawei Mate 40 Pro + المصنف الأعلى. بينما تقوم Samsung بالعديد من الأشياء بشكل جيد ، إلا أن هناك مجالًا للتحسين في معظم فئات الاختبار ، خاصة عند النظر في مواصفات الكاميرا المتطورة.

 

عادةً ما يكون التعريض الضوئي المستهدف دقيقًا ويكون النطاق الديناميكي عريضًا ، مما يُظهر تفاصيل جيدة في كل من مناطق الإضاءة والظل في الإطار. يمكن أن تكون معالجة HDR غير مستقرة بعض الشيء ، مع وجود تباين ملحوظ بين اللقطات المتتالية لنفس المشهد.

 

يبدو اللون لطيفًا ودرجات لون البشرة لطيفة عند التصوير بمستويات إضاءة معقولة ، لكن التشبع ينخفض ​​في الإضاءة المنخفضة. يتباطأ نظام الضبط البؤري التلقائي أيضًا في المشاهد منخفضة الإضاءة وعالية التباين ، ولكن بخلاف ذلك ، يقدم الجهاز في الغالب صورًا مركزة بدقة.

 

تعتبر مقايضة الملمس / الضوضاء مجالًا يترك فيه S21 Ultra 5G مساحة كبيرة للتحسين ، خاصة أن الضوضاء أسوأ بكثير من بعض المنافسين المباشرين.

 

يوجد فقد ملحوظ في التفاصيل الدقيقة عند التصوير في الداخل وفي الإضاءة المنخفضة. في نفس الوقت ، يكون التشويش مرئيًا في جميع الصور تقريبًا ، حتى تلك المسجلة في الضوء الساطع.

 

يمكن أن تصبح ضوضاء الصورة متطفلة تمامًا ولا تقتصر فقط على المظهر الحبيبي لضوضاء النصوع - أحيانًا يكون التشويش اللوني مرئيًا أيضًا.

 

يتم دعم درجة Zoom التي تبلغ 76 من خلال الأداء اللائق واسع النطاق. توفر الكاميرا فائقة الاتساع مجال رؤية واسعًا ، ولكن كما هو الحال مع الكاميرا الأساسية الواسعة ، يكون للضوضاء تأثير سلبي على جودة الصورة.

 

لا يرقى الهاتف إلى مستوى التوقعات التي أثارها الإعداد المزدوج الرائع المظهر. مستوى التفاصيل منخفض إلى حد ما عبر نطاق التقريب عن بُعد ، مع نسيج تم عرضه بشكل غير طبيعي ومصنوعات اندماج.

 

مع تسجيل فيديو يصل إلى 98 ، فإن Samsung ليست أيضًا في نفس المستوى مثل منافسيها المباشرين للفيديو ، حيث تتطابق مع عشرات الأجهزة الأقدم قليلاً والأقل تكلفة ، مثل Huawei P40 و Google Pixel 4a.

 

على الجانب الإيجابي ، يكون التعرض ثابتًا ونطاق ديناميكي عريض إلى حد ما طالما أنك لا تسجل في الإضاءة المنخفضة.

 

عادةً ما يحافظ الضبط البؤري التلقائي على الأشياء حادة ، وبفضل معدل إطارات 60 إطارًا في الثانية ، تبدو الحركة لطيفة وسلسة في الغالب.

 

ومع ذلك ، فإن مستوى التفاصيل المسجلة أقل بشكل ملحوظ من مستوى الأجهزة المنافسة ، مع ظهور القطع الأثرية "الملمس المتحرك" بشكل متكرر. تكون الضوضاء أيضًا أعلى في معظم ظروف التصوير.

 

يميل اللون إلى أن يكون غير مشبع إلى حد ما وغالبًا ما تقلل قوالب توازن اللون الأبيض من جودة الفيديو الإجمالية. يمكن أن يكون تثبيت الفيديو أكثر فعالية أيضًا.


 

نقاء صور Samsung Galaxy S21 Ultra

يحقق Samsung Galaxy S21 Ultra (Exynos) درجة صورة 128. في هذا القسم ، نلقي نظرة فاحصة على كيفية تحديد كل درجة فرعية ومقارنة جودة الصورة مع بعض المنافسين الرئيسيين.

 

كما نتوقع من جهاز متطور في عام 2021 ، فإن Galaxy S21 Ultra قادر على تقديم تعرض جيد للهدف في جميع الظروف ، من أشعة الشمس الساطعة إلى الإضاءة المنخفضة.

 

تُظهر هذه الصورة أن الكاميرا تحافظ على تباين جيد في الموضوع ، حتى عند التقاط مشاهد ذات إضاءة خلفية صعبة. النطاق الديناميكي الإجمالي جيد جدًا في الظروف الخارجية وتحت الإضاءة الداخلية النموذجية.

 

إنه أفضل قليلاً من Apple iPhone 12 Pro Max ولكنه ليس جيدًا تمامًا مثل Huawei Mate 40 Pro ، والذي يحافظ على لمسة بمزيد من التفاصيل في كل من مناطق الإضاءة والظل في الإطار.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع