القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز 11 يحصل على إيماءات لمس جديدة ومجلدات قائمة ابدأ

ويندوز 11 يحصل على إيماءات لمس جديدة ومجلدات قائمة ابدأ

ويندوز 11 يحصل على إيماءات لمس جديدة ومجلدات قائمة ابدأ


تقدم شركة مايكروسوفت إيماءات لمس جديدة، ومجلدات قائمة ابدأ، ومدير مهام معاد تصميمه، والعديد من التحسينات الأخرى لنظام التشغيل ويندوز 11.

 

ويتوفر إصدار جديد من ويندوز 11 للمختبرين الأن، وهو يتضمن الميزات الجديدة التي تبدو وكأنها قد تحسن بشكل كبير من سهولة استخدام النظام التشغيلي بشكل عام.

 

وتسمح مجلدات قائمة ابدأ الجديدة لمستخدمي نظام التشغيل بتخصيص القسم المثبت من قائمة ابدأ في مجلدات. ويمكن سحب تطبيق فوق تطبيق آخر لإنشاء مجلد. كما يمكنك إعادة ترتيب التطبيقات داخل المجلدات وإزالتها.

 

وتأتي القدرة على إعادة تسمية المجلدات في إصدارات الاختبار المستقبلية. ولكن من المفيد رؤية المزيد من التخصيصات في قائمة ابدأ، وذلك نظرًا لإطلاق النظام دون العديد من الطرق لتعديل تصميم القائمة.

 

وإذا كنت من محبي الإيماءات في ويندوز 8، فإن الشركة تقدم قريبًا خمس إيماءات لمس جديدة لنظامها التشغيلي الأحدث التي تجعل استخدام الأجهزة اللوحية أسهل قليلاً.

 

وتتمثل الأولى في القدرة على التمرير لأعلى عبر شريط المهام لإظهار قائمة ابدأ والتمرير لأسفل لعدم إظهارها. كما تتمكن أيضًا من التمرير بين التطبيقات المثبتة والتطبيقات الموصى بها والمزيد في قائمة ابدأ.

 

وتتيح لك إيماءة اللمس الثالثة الجديدة التمرير من أسفل يمين شريط المهام لإظهار قائمة الإعدادات السريعة، وهي مفيدة إذا كنت بحاجة إلى تبديل وضع الطيران بسرعة أو الوصول إلى إعدادات البلوتوث.

 

كما تم أيضًا تحسين الرسوم المتحركة لجلب مركز الإشعارات. وهناك أداة جديدة بوضع ملء الشاشة في التطبيقات التي تعمل باللمس والتي تمنعك من التمرير من حواف شاشة الجهاز اللوحي.

 

وتقول الشركة أيضًا إن تدوير جهازك بين الاتجاه الرأسي والأفقي أصبح أكثر سرعة واستجابة.

 

ويتم أيضًا تحسين ميزة Snap Layouts، مما يسمح لك بسحب أحد التطبيقات إلى أعلى النافذة وكشف جميع التنسيقات التي يمكنك استخدامها.

 

وتعمل الشركة أيضًا على تحسين ميزة Focus لتشمل وضع عدم الإزعاج. ويجعل ذلك من الأسهل كتم الإشعارات بسرعة، بحيث ترى التنبيهات ذات الأولوية.

ويندوز 11 يحصل على إعادة السحب والإفلات عبر شريط المهام


يتم قريبًا تضمين Live Captions، ويمكن الوصول إليها من اختصار Winkey + CTRL + L. وتفيد Live Captions الأشخاص الصم أو ضعاف السمع بشكل كبير.

 

ويتم إنشاؤها تلقائيًا عبر الجهاز من أي محتوى يتضمن صوتًا. ويمكن أن تطفو التسميات التوضيحية في نافذة أو يتم عرضها أعلى الشاشة أو أسفلها.

 

وتتضمن التحسينات الأخرى القدرة على السحب والإفلات عبر شريط المهام، وهي ميزة كانت مفقودة منذ الإطلاق الأولي.

 

كما تعمل مايكروسوفت أيضًا على تسهيل رؤية مساحة تخزين OneDrive داخل File Explorer وتحسين ميزة الوصول السريع للسماح لك بتثبيت الملفات والمجلدات.

 

وفي محاولة لتقليل استهلاك الطاقة عبر الحاسب، فإن مايكروسوفت تغير القيم الافتراضية للنوم وإيقاف تشغيل الشاشة في إعدادات الطاقة.

 

وترى هذه الإعدادات الجديدة إذا قمت بتثبيت نسخة جديدة من النظام التشغيلي. ولكن من المفترض أن تأتي الحواسيب الجديدة بخيارات أكثر فعالية بشأن النوم وإيقاف تشغيل الشاشة.

 

وجلبت الشركة إدارة المهام المعاد تصميمها. ويتضمن التصميم الجديد شريط أوامر جديد ومظهرًا داكنًا، إلى جانب وضع الكفاءة الذي يتيح لك تقييد التطبيقات من استهلاك موارد النظام.

 

ولا تزال ميزات ويندوز 11 الجديدة قيد الاختبار حاليًا. ويعني ذلك أن بعضها قد يظهر على الأرجح في التحديثات الشهرية طوال عام 2022.

 

وقدمت الشركة أول تحديث كبير لنظام التشغيل ويندوز 11. كما كشفت أنها لن تجلب ميزات جديدة لمرة واحدة فقط في العام.

 


هل اعجبك الموضوع :
مغربي الجنسية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أحب الاطلاع و المعرفة و مشاركة المعلومة ....

تعليقات

التنقل السريع