القائمة الرئيسية

الصفحات

تويتر تميز الحسابات التي تدفع للحصول على علامة التوثيق الزرقاء

 تويتر تميز الحسابات التي تدفع للحصول على علامة التوثيق الزرقاء


بالأمس، قررت Twitter إيقاف خدمة الاشتراك الشهري، Twitter Blue، بعد الفوضى بسبب إساءة استخدام شارة التحقق الزرقاء التي حصل عليها المشتركون.

 

تويتر تميز الحسابات التي تدفع للحصول على علامة التوثيق الزرقاء

يعد الاشتراك الذي تبلغ قيمته 7.99 دولارًا شهريًا في Twitter Blue للمستخدمين ميزات إضافية تتجاوز علامة التحقق الزرقاء، مثل خفض الإعلانات إلى النصف، وتعديل التغريدات، والقدرة على نشر مقاطع فيديو أطول، ولكن لم يتم طرح أي من هذه الميزات بعد. 


في الفترة القصيرة التي قدمت فيها الخدمة المدفوعة، كانت الشركة سعيدة بالسماح للمستخدمين بالحصول على علامة الشهادة الزرقاء. 

بعد الحصول على الشارة، تفاجأ الكثيرون بشيء واحد لم يكشفه موقع تويتر، وهو أن الشركة تميز بين الأشخاص الذين دفعوا مقابل الشارة والحسابات المعروفة. 


في حين أنه من الصعب معرفة ذلك للوهلة الأولى لأن الشارات هي نفسها عبر جميع الحسابات التي تم التحقق منها، فإن النقر فوق الشارات، سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول، يمكن أن يكشف عن سبب المصادقة.


تويتر تميز بين الحسابات الموثقة

وتكتب تويتر عبارة: “هذا الحساب موَثّق لأنه مشترك في ميزة Twitter Blue” للحسابات التي دفعت للحصول على العلامة الزرقاء، وتكتب عبارة: “تم توثيق هذا الحساب لأنه معروف في الحكومة أو الأخبار أو الترفيه أو فئة معينة أخرى” إلى جانب الحسابات التي وُثِّقت سابقًا.


تعتبر هذه خطوة مرحب بها من قبل Twitter للتمييز بين الحسابات التي تم التحقق منها، ولكنها قد لا تكون كافية، حيث لا يرغب الجميع في النقر فوق علامة التصنيف لمعرفة السبب وراء التحقق.


لهذا السبب، يبدو أن الشركة قررت مرة أخرى بالأمس إعادة الوثائق الإضافية، والتي كانت متاحة رسميًا فقط ليوم واحد، ثم تمت إزالتها قبل بضعة أيام. ويقال أيضًا إنها مُنعت من تغيير أسماء العرض لمشتركي Twitter Blue.


تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Twitter قرر منع المستخدمين الجدد من الاشتراك في النظام الأساسي للحصول على شارة التحقق الزرقاء، وقال إن أي حسابات تم إنشاؤها اعتبارًا من 9 نوفمبر فصاعدًا لن تتمكن مؤقتًا من الاشتراك في خدمة Twitter Blue.


هل اعجبك الموضوع :
مغربي الجنسية أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية أحب الاطلاع و المعرفة و مشاركة المعلومة ....

تعليقات

التنقل السريع